نجوم الحدث

مأمون الفرخ.. الموظف الأشهر في الدراما السورية!

تابعنا على تلغرام لتصلك الأخبار فور نشرها

نادراً ما رأى مخرجو الدارما السورية في العديد من الممثلين، إلا دور الموظف، حين يكون النص بحاجة لإظهار عدد من الموظفيين في دائرة رسمية ما.

من يوميات مدير عام، إلى جميل وهناء، وحتى بطل من هذا الزمان، لعب العديد منهم دور موظف القطاع العام، حتى انطبعت تلك الشخصية، ولم يعرفه الجمهور، رغم الأعمال الأخرى، إلا بهذه الإدوار.

واحد من أشهر الممثلين السوريين الذي حكم عليه، بهذا الدور، هو الفنان الراحل “مأمون الفرخ”، الذي وبالرغم من مشاركته في العديد من الأعمال الفنية السورية، الدارمية والمسرحية.

إلا أن الجمهور بشكل عام يعرفه، كموظف في “المديرية العامة” أو “الدائرة” أو الوزارة، بالذات في الأعمال الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون السوري.

الفرخ الذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، شارك في عشرات الأعمال الدرامية السورية “دور ثانوي” .

تنوعت تلك الأدوار، بين البيئة الشامية والتاريخية وحتى الفنتازيا، لكن العقد الثانية التي عاشها بالإضافة لدور الموظف، هي الدور الثاني الذي لم يفارق حياته.

الدوبلاج مساحة أوسع

في فن الدوبلاج، كاد الفرخ أن يكون نجماً، فهو حصل على أدوار أكبر من تلك الدرامية السورية.

فعرف الجمهور العربي صوته، لا إسمه، في العديد من المسلسلات التركية التي حملت اللهجة السورية إلى العالم العربي، واحتلت كبرى الشاشات الفضائية طوال سنوات مثل “وادي الذئاب”.

قبل ذلك كان الفرخ صوتاً حاضراً في الرسوم المتحرية التي تمت عليمات دوبلاجها في سوريا، منها ” أبطال الديجتال” و”المحقق كونان” و” فرسان الفضاء” و”روبن هود”.

اقرأ أيضاً: من الدراما إلى الكوميديا.. “أيمن زيدان” فنان سوري لن يتكرر!

لكن الحضور الأشهر سورياً، كان في برنامج حكم العدالة، الذي كان يبث كل يوم ثلاثاء عبر إذاعة دمشق، حيث حرص الفرخ على المشاركة في الحلقات الإذاعية وغيرها من المسلسلات الدارمية التي بثت عبر إذاعة دمشق طوال سنوات.

شاركنا تعليقك على هذا الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى