نجوم الحدث

حرم من إلقاء نظرة الوداع على والديه.. تعرف إلى أهم محطات حياة الفنان خالد القيش الذي اقتنص الفرصة وأثبت نفسه

تابعنا على تلغرام لتصلك الأخبار فور نشرها

لعب الفنان السوري خالد القيش على أوتار النجومية التي وصل إليها مؤخراً، مشيراً بأن كل الأمور تحتاج إلى الوقت للوصول إلى القمة.

برع في أداء شخصيات الشـ.ر، التي باتت تترسخ في أذهان الجمهور في الأعوام الأخيرة خاصة بعد دخوله عالم الدوبلاج بشخصية السلطان سليمان القانوني.

تعرف إلى أهم محطات حياة الفنان خالد القيش

1_ ولد الفنان السوري خالد القيش عام 1977، في منطقة “بقعاتا” في الجولان السوري المحـ.تل من قبل العـ.دو الإسـ.رائيلي جنوب سورية.

2_ نشأ وترعرع القيش بين عائلة ريفية، فوالده كان مزارعاً وظل باقياً متمسكاً بأرضه على الرغم من كافة المضـ.ايقات التي تعرض لها من قبل العـ.دو الإسـ.رائيلي.

3_ حصل خالد القيش على منحة دراسية في دمشق عام 1998، على أن يعود للجولان بعد انتهاء دراسته، إلا أن قرار منع العودة إلى جولان حرمه من ذلك.

4_ درس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2000 وتخرج عام 2003، وكان من أبرز زملائه الذين كانوا في دفعته كل من الفنانين علاء قاسم وميريام عطالله.

5_ شارك في مسلسل التغريبة الفلسطينية الذي كان محطة انطلاقه في الوسط الفني، إلا أنه بالمقابل تم التشديد على منعه دخول الجولان من قبل العـ.دو الإسـ.رائيلي.

6_ كان يقوم خالد القيش برؤية عائلته في الأردن، بعد أن حرم منهما واستطاعت والدته زيارة سورية بعد أن تجاوزت عمر 70 عام.

كما حرم من إلقاء نظرة الوداع على والديه الذان توفـ.يا في الجولان، وهذا ما جعله يتـ.ألم دائماً عند ذكرهما وحقده أكبر على العـ.دو الإسـ.رائيلي وفق تصريحاته الأخيرة.

7_ كان للقيش مشاركات عديدة في المسرح والسينما ودخل عالم الدوبلاج، وحقق شهرة واسعة بعد أن أدى شخصية السلطان سليمان القانوني في مسلسل حريم السلطان.

8_ تزوج خالد القيش من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى ياسمين بعكر عام 2011، وأنجب منها طفلان أصيل وفارس.

9_ لمع نجم الفنان خالد القيش مؤخراً بعد مشاركته في مسلسل سكر وسط، وشخصيته في مسلسل دقيقة صمت بدور العميد عصام، جعل بعض المخرجين أن يركزوا على موهبته التي لم يكن يروها من قبل.

10_ لم يعتبر الفنان السوري خالد القيش بأنه ظُلـ.م فنياً، مشيراً بأنه لا يعتقد نفسه بأنه نجم من الصف الأول، لكنه يعمل دائماً على الوصول إلى هدفه في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى