أخبار

أمل عرفة تتحدث عن دوافع اجبرتها على الانسحاب من مسلسل “حارة القبة”!

تابعنا على تلغرام لتصلك الأخبار فور نشرها

كشفت الممثلة السورية أمل عرفة، عن انسحابها من الموسم الثالث من مسلسل “حارة القبة”، وهاجمت “عقلية الإنتاج”.

مؤكدة خلال منشور لها على فيسبوك رصدته دراما الحدث أنها “لن تكون حجر شطرنج أخرس صامتاً يتحرك في رقعة الشطرنج ويُسرق من دون ألم”.

كانت عرفة قد أعلنت انضمامها إلى أسرة الموسم الثالث من “حارة القبة” (إنتاج هاني العشي، وإخراج رشا هشام شربتجي، وكتابة أسامة كوكش)، في يوليو/تموز الماضي.

وأوضحت أمل عرفة حينها أنها ستلعب دور “إخلاص”، وهي شقيقة “أبو العز” الذي يجسد شخصيته الممثل عباس النوري.

وكشفت عرفة أنّ دور “إخلاص” ستؤديه الممثلة السورية قمر خلف، التي “كنت أحبها، وصرت أحبها وأحترمها أكثر، بعد رسالتها الصوتية لتأخذ الإذن الأدبي كي تلعبها، وهذه أخلاق قلّ وجودها في وسطنا”.

وهاجمت أمل عرفة في منشورها عقلية الإنتاج السورية التي تحكم الأعمال الدرامية أخيراً، وقالت إنّ “مستوى العقلية الإنتاجية تدنى إلى حدٍ لم يعد يحتمل! وأجدني من الآن فصاعداً ميالة للعمل فقط مع من يقدر الفن والفنانين… حتى لو في المريخ، ولن أقبل أن أعمل مع أي منتج (سوري) لا يقدم لي العرض اللائق بسمعتي وموهبتي واحترافي”.

وأضافت: “لن أكون متاحة للعمل في ظروف إنتاجية لا تنصف تاريخاً صنعناه بجدية وجد، وبعقليات غاب عنها الاحترام والتقدير، وغابت معها الشفافية والمعايير (…) ينبغي على المنتجين وأنصاف المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا باسم الظروف والحرب والأوضاع القاسية، ثم يهرعون بعد نجاح أعمالهم (بسببنا) لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة”.

وأكدت أمل عرفة: “نرفض أن تتعاظم سطوتكم في ظلم المبتدئين الذين يحتاجون إلى فرص عمل، لكنكم تفعلون. لكننا كشركاء في تاريخ هذه الدراما منذ عقود، وقدمنا فيها ما قدمنا من إنجازات ليست بخافية على جمهور العالم العربي من المحيط إلى الخليج، نرفض ولن نسمح لكم بالمزيد من الاستخفاف بمن جعل من حضوركم ممكناً”.

وقالت: “كفاكم، فقد أصبحنا نشعر بالعار”. وأضافت “سأضع يدي بيد أي منتج محترم وأمين أرى فيه تقاليد واحترام للمهنة التي أحب وأُقدر، حتى لو كلفني موقفي غياباً ما. وفي الخلفية لكل ما ذُكر سيبقى العار يغلفنا حتى ولو بشكلٍ خفي غير مرئي”.

ويبدو أنّ عدداً من الممثلين السوريين يشاركون المآخذ التي عبرت عنها عرفة، إذ علّق عدد منهم على منشورها مؤيدين، وبينهم ليلى سمّور وأيمن زيدان.

كانت مواقع إخبارية فنية قد كشفت قبل أيام عن انسحاب الممثلة السورية سلافة معمار من الموسم الثالث من المسلسل الذي شاركت في جزأيه الأول والثاني.

اقرأ أيضاً: سهر أبو شروف تهـ.ـاجم مدير مطعم في دمشق وتصفه بـ “عديم الأخلاق” لما فعله معها!

تدور قصة المسلسل حول رجل يوصي على فراش الموت بترك صندوق صغير محكم الإغلاق في عهدة صهره، يحتوي أمانة غامضة تلفها أسرار خطيرة ستؤثر في مصائر الكثيرين وتفجر مطامع وأحقاداً نائمة. العمل من بطولة عباس النوري، وخالد القيش، ونادين تحسين بيك، وفادي صبيح، وشكران مرتجى، وعبد الهادي الصباغ، ونادين خوري.

عرض الموسم الأول منه في رمضان الماضي، على أن يعرض الثاني في رمضان 2022، إذ صورا بالتزامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى